أنواع فلاتر المياه

متى تصبح صيانة موتور فلتر المياه ضرورة؟

صيانة موتور فلتر المياه سعر طقم إصلاح موتور فلتر ترانس فلتر المياه

صيانة موتور فلتر المياه من الأمور التي يجب أن تتم بشكل دوري لضمان الحصول على أعلى جودة للمياه، إذ أن موتور الفلتر هو جزء أساسي لتشغيل الجهاز، ويؤدي تلفه إلى عكارة المياه، كما يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن سعر طقم إصلاح موتور فلتر 2023 وأفضل مكان للصيانة، ونقدم لكم من خلال السطور التالية تفاصيل هامة حول موتور الفلتر.

صيانة موتور فلتر المياه

إذا كنت تريد الحصول على أعلى جودة للمياه فينبغي عليك صيانة موتور فلتر المياه بين الحين والآخر خاصة إذا لاحظت التالي:

تغير في طعم الماء الناتج أو رائحته

إذا تغيّر طعم المياه ورائحتها بعد مرحلة الفلترة، عندها يكون السبب في شمعات الفلتر أو الموتور، لذلك يجب القيام بتغيير أجزاء الفلتر المتضررة، ولذلك يفضل الالتزام بموعد تغييرها الدوري لتجنب مثل هذه المشاكل.

موتور الفلتر لا يعمل

يعد الموتور هو الجزء المسؤول عن ضخ ونقلها لجميع أجزاء الفلتر ولإيصال المياه الناتجة عن عملية الفلتر للمستخدم، وفي حال تعطل هذا الجزء الحيوي، عندها قد تكون المشكلة في التوصيلات الكهربائية المتصلة بالمضخة، ولذلك يجب عليك تفقدها بشكل كامل، فإذا كانت التوصيلات جيدة، عندها قد يكون العطل من المحول نفسه.

موتور الفلتر يعمل بشكل دائم

قد تنتج مشكلات في موتور الفلتر في حالة عمله بشكل مستمر، حيث ينتج عنه عطل في حساس الضغط (Low Pressure) والموجود على مدخل الأنبوب للمرحلة الأولى، وأيضًا عطل في البلف الرباعي، وعطل في المضخة نفسها، ما يستدعي إصلاحها أو تغييرها.

تسرب مياه من الفلتر

مشكلة تسرب المياه ناتج عن عدم اتصال الأنابيب ببعضها بإحكام، ولذلك قم بتحديد مكان التسرب بعناية، وقم عندها بشد أماكن اتصال الأنابيب بشكل جيد، قد يكون التسريب ناتج عن المضخة نفسها، وفي هذه المرحلة يجب تغيير المضخة بالكامل.

طريقة تركيب الفلتر

عدم وصول المياه إلى الحنفية

تنتج هذه المشكلة عن إغلاق محبس المياه الداخل للفلتر، ولذلك تأكد من أنّه مفتوح قبل القيام بأي إجراء آخر، أو وجود انسداد في أحد مراحل الفلترة، عندها يجب فحص المراحل مرحلة تلو الأخرى، وعند إيجاد المشكلة نقوم بتغيير فلتر المرحلة المسدودة، أو وجود انسداد في البلف الرباعي نتيجة الرواسب، حيثُ يجب تنظيفه أو تغييره.

بحال لم تكن هناك مشكلة في جميع ما سبق، عندها يمكن أن تكون المشكلة في خزان التجميع، ولذلك قم بفكه وفحصه عند الأخصائي، وقد يكون بحاجة لتغيير نتيجة انتهاء عمره الافتراضي.

صيانة موتور فلتر المياه سعر طقم إصلاح موتور فلتر ترانس فلتر المياه

ترانس فلتر المياه

تعد أعطال ترانس فلتر المياه من الأعطال التي تسبب خلل موتور الفلتر، ولذلك يجب اختباره بين الحين والآخر لضمان عدم تلف جهازك.

صيانة موتور فلتر المياه سعر طقم إصلاح موتور فلتر ترانس فلتر المياه

سعر طقم إصلاح موتور فلتر

يختلف سعر طقم إصلاح موتور فلتر باختلاف الشركة التي تتعامل معها، ولكن يجب التعامل مع شركة توفر لك فنيين على أعلى مستوى من الخبرة لضمان الحصول على أفضل نتيجة، حيث حدد خبراء بالبيئة وتلوث المياه مجموعة من العلامات، والتي في حال ظهورها، يعد ذلك مؤشرًا على عطل في موتور الفلتر، ويأتي على رأسهم التالي: –

  1. انتهاء صلاحية الفلتر المدونة عليه، حيث إن المداومة على استخدامه بعد ذلك يجعله بيئة لتكاثر البكتيريا.
  2. تغير لون شمعة الفلتر بشكل واضح، إذ يعتبر ذلك دليلًا على كثرة تراكم الأتربة والبكتيريا على جدارها.
  3. صدور رائحة للمياه، إذ أن عدم وجود رائحة للمياه هو أحد خواصها الأساسية، وبالتالي وجود رائحة يعني تغير في خصائصها.
  4. ظهور رواسب في المياه بعد عملية الفلترة، إذ يكون ذلك مؤشرًا على بدء تآكل جدار الشمعة وعطل في موتور الفلتر نتيجة لسوء نوع المنتج في حال عدم انتهاء تاريخ صلاحيته.

وتوفر شركة اكوا سونيك لعملائها جميع فلاتر المياه مع الضمان وإمكانية الصيانة الدورية على يد فنيين مدربين على أعلى مستوى وقطع الغيار الأصلية بأعلى المواصفات التي لن تجعلك تقلق مجددًا من مشكلة جودة المياه، فأيًا كان مصدر المياه يمكننا تقديم الحل المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *