أنواع فلاتر المياه

علامات إذا لاحظتها ينبغي عليك تركيب الفلتر المنزلي

تركيب الفلتر طريقة تركيب الفلتر

يعد تركيب الفلتر من الأمور التي لا غنى عنها، حيث إنه يعمل على تنقية مياه الشرب من كافة الشوائب والأتربة والعوالق وجعلها آمنة على الصحة وصالحة للاستهلاك الآدمي، ولضمان الحصول على أفضل النتائج يجب مراعاة طريقة تركيب الفلتر للحصول على أفضل النتائج، وفيما يلي نقدم لكم علامات عند ملاحظتها يجب تغيير فلتر المياه.

علامات تدل على ضرورة تركيب الفلتر

هناك العديد من العلامات التي ينبغي عليك تركيب الفلتر عند ملاحظتها بشكل فوري، وفيما يلي عرض لأبرزها:

عكارة المياه

عند استخدامك المياه الملوثة ستبقى المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم لفترة طويلة بعد تبخر الماء مما يؤدي إلى ظهور بقع وبقايا منبهة تجعلك تصل إلى الخل، كما يمكنك أيضًأ أن تلاحظ وجود عكارة على الأكواب والأطباق والملابس، حتى بعد دورة جديدة في الغسالة.

تغير رائحة المياه

حيث يتركز في المياه مادتي الكلور وكبريتيد الهيدروجين وهما مادتان كيميائيتان يتسببان في ظهور رائحة ملحوظة للمياه، ولتجنب هذه المشكلة ينبغي عليك تركيب فلتر مياه منزلي كامل.

ألوان ملابسك باهتة

هل لاحظت أن ألوان غسيلك فينبغي عليك تركيب جهاز فلتر، حيث إن الصابون والمنظفات تلتصق بالمعادن الموجودة في المياه غير الصافية وتجعلها أقل فعالية، ويمكنك ملاحظة هذا الأمر عندما تغسل يديك وتشعر برغوة أقل.

بشرة وشعر جاف

حيث إن الجسم ينتج بشكل طبيعي زيتًا يكسو بشرتك وشعرك بطبقة واقية رقيقة، لكن الاستحمام بالمياه المعالج بالكلور يمكن أن يزيل جزءًا من هذه الطبقة الواقية ويترك بشرتك متهيجة وشعرك هشًا، فإذا لاحظت هذه العلامات ينبغي عليك تركيب فلتر مياه جيد.

ضغط الماء المنخفض

حيث يسبب المياه العكرة أضرار جسيمة بالسباكة، حيث إن المقياس المعدني الذي يتركه الماء العسر خلفه يمكن أن يسد ببطء الأنابيب والأجهزة مثل غسالة الأطباق أو سخان الماء الساخن بمرور الوقت مما يتسبب في تلفها.

فواتير الطاقة المرتفعة

حيث يفقد سخان المياه كفاءته عندما تتجمع رواسب كربونات الكالسيوم بمرور الوقت مما يؤدي إلى بطئ التسخين وبالتالي ارتفاع فاتورة الكهرباء، ولذلك إذا لاحظت ارتفاعًا مفاجئًا في الطاقة في نهاية فصل الشتاء فينبغي عليك تغيير فلتر المياه.

فلتر مياه منتهي الصلاحية

إذا كان لديك جهاز فلتر بالفعل ولاحظت علامات تدل على وجود مشكلات في جودة المياه أو أن مذاق المياه لديك مختلف، فتتبع دليل استخدام فلتر المياه أو المنقي وحدد تاريخ انتهاء الصلاحية لأنه في هذه الحالة يجب استبدال القديم بالجديد.

تركيب الفلتر طريقة تركيب الفلتر

طريقة تركيب الفلتر

طريقة تركيب الفلتر سهلة وبسيطة، ولكن إذا أردت الحصول على أفضل نتيجة ينبغي عليك الاستعانة بفني متخصص؛ لضمان أعلى جودة المياه وعدم تلف جهازك أو حدوث تسريب، وإذا أردت تركيب الفلتر بنفسك ينبغي عليك اتباع الآتي:

  1. تعليق جهاز الفلتر الخاص بك على أحد جوانب الخزانة الموجودة في أسفل حوض الغسيل، وإذا أردت تركيبه على الحائط فأنت بحاجة الى الدريل لعمل ثقبين يتم تركيب البراغي فيهما لتعليق الفلتر عليها، ولكن إذا أردت تركيبه على أحد جوانب الخزانة، فلا تستخدم الدريل ويكفي استعمال براغي قصيرة لعدم إحداث أضرار في الخزانة.
  2. ينبغي عليك القيام بتركيب الخزان المنتج، وتوصيل الأجزاء جميعها بواسطة الأنابيب البلاستيكية وبعدها تقوم بقص الأنابيب بحسب الطول المناسب بواسطة المشرط.
  3. ينبغي عليك في النهاية توصيل الكهرباء للمضخة الكهربائية، حيث إنك ستكون بحاجة لقابس كهربائي والذي يكون موجود أسفل حوض الغسيل.

وتعتبر شركة اكوا سونيك من أفضل الشركات التي توفر أحسن أنواع الفلاتر في مصر، كما أنها تطرح أجهزة تنقية وتعقيم مياه مرتفعة الجودة تتناسب مع خبرتنا الطويلة مما تجعلك مطمئن تمامًا على صحتك وصحة اسرتك.

وتوفر شركة اكوا سونيك لعملائها جميع فلاتر المياه مع الضمان وإمكانية الصيانة الدورية على يد فنيين مدربين على أعلى مستوى وقطع الغيار الأصلية بأعلى المواصفات التي لن تجعلك تقلق مجددًا من مشكلة جودة المياه، فأيًا كان مصدر المياه يمكننا تقديم الحل المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *