أنواع فلاتر المياه

سبب عدم نزول الماء من حنفية فلتر

حنفية فلتر حنفية الفلتر تنقط حنفيه فلتر صيانة حنفية الفلتر كيفية تصليح حنفية الفلتر تغيير جلدة حنفية الفلتر

يعد عدم نزول الماء من حنفية فلتر واحدًا من أبرز المشكلات التي تقابل عدد كبير من الأشخاص عند تركيب الفلاتر، ويختلف سبب عدم نزول الماء من حنفيه فلتر من جهاز إلى آخر ووفقًا للطريقة التي تم تركيبه بها، كما أن مشكلة حنفية الفلتر تنقط من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص، ولذلك يجب عليك صيانة حنفية الفلتر بشكل دوري، ونقدم لكم من خلال السطور التالية أسباب عدم نزول الماء من حنفية الفلتر وعلاقتها بـ تغيير جلدة حنفية الفلتر ، علاوة على كيفية تصليح حنفية الفلتر بكل سهولة.

سبب عدم نزول الماء من حنفية فلتر

يتباين سبب عدم نزول الماء من حنفية فلتر وفقًا للعديد من العوامل، ولذلك يجب عليك معرفة سبب المشكلة لكي تتمكن من حلها بشكل صحيح، ومن أبرز المشكلات التي تؤثر على عمل حنفيه فلتر التالي:

  • للتأكد من سبب عدم نزول الماء من حنفية الفلتر ينبغي عليك من التأكد من أن محبس دخول المياه للفلتر مفتوح، حيث ينبغي خلال هذه الخطوة فتح هاوسنج المرحلة الثانية؛ للتأكد من وصول المياه من المرحلة الأولى، وفي حالة أنها لم تصل فيكون في هذه الحالة العيب في شمعة المرحلة الأولى، وينبغي عليك تغييرها لضمان عملها بشكل سليم.
  • في حالة كانت الشمعة الأولى سليمة يجب عليك عمل نفس الخطوة في المرحلة الثالثة؛ للتأكد من وصول الماء من المرحلة الثانية إلى الثالثة، فإذا لم تصل المياه بعد هذه الخطوة فيكون العيب من شمعة المرحلة الثانية، حيث إنها ستكون مسدودة، وفي هذه الحالة يجب تغييرها.
  • وفي حالة أنك تأكدت أن شمعات الفلتر السابق ذكرها سليمة تمامًا ولكن حنفية الفلتر تنقط يجب عليك فك صامولة الخرطوم الداخل إلى المضخة التي يصل الماء منها إلى المضخة، وفي حالة أنه لم تكن المياه موجودة فتكون شمعة المرحلة الثالثة مسدودة وينبغي عليك تغييرها.
  • إذا تأكدت أن شمعة المرحلة الثالثة سليمة ينبغي عليك تتبع المياه التي تخرج من المضخة إلى وحدة الرباعي، فسنجد أن الخرطوم يخرج من المضخة إلي وحدة الرباعي، ثم يخرج من الاتجاه المقابل في وحدة الرباعي، وعندها يجب أن نقوم بفك صامولة الخروج وغالبًأ سيكون وحدة الرباعي مسدودة بسبب الرواسب، ويجب عليك في هذه الحالة تنظيف وحدة الرباعي أو تغييره.

حنفية فلتر حنفية الفلتر تنقط حنفيه فلتر صيانة حنفية الفلتر كيفية تصليح حنفية الفلتر تغيير جلدة حنفية الفلتر

حنفية الفلتر تنقط

تعتبر مشكلة حنفية الفلتر تنقط من المشكلات التي كثيرًا ما تواجه العديد من الأشخاص، ولكن إذا كانت المياه تسرى بطريقة طبيعية ومع ذلك لا تصل المياه الى الخزان أو لا تصل الى الحنفية فستكون المشكلة في الأرجح في خزان المياه الخاص بالفلتر، ولذلك يجب عليك فك الخزان وإعادة ملء الخزان بالهواء على درجة 6 psi ( وليس 6 بار )، فإذا لم يتم حل المشكلة فسيكون العمر الافتراضي للخزان قد انتهى وهنا يتوجب عليك تغييره.

وفي حالة كان الممبرين ( المرحلة الرابعة ) مسدود، ينبغي عليك قياس نسبة الأملاح، وإذا كانت نسبة الأملاح في المياه زائدة ينبغي تغيير شمعة الممبرين ( المرحلة الرابعة ).

مميزات فلتر ووتر ماست 5 مراحل

صيانة حنفية الفلتر

لضمان الحصول على مياه نقية خالية من الشوائب والبكتيريا وذات طعم صافي يجب عليك صيانة حنفية الفلتر وأيضًا تغيير جلدة حنفية الفلتر بشكل دوري، وفي هذا الصدد تقدم لكم شركة اكوا سونيك خدمات صيانة للفلاتر على يد فنيين متخصصين، مما يضمن لك الحصول على أفضل جودة.

اعرف طريقة تغيير شمعات الفلتر 7 مراحل في المنزل

كيفية تصليح حنفية الفلتر

يتسائل العديد من الأشخاص حول كيفية تصليح حنفية الفلتر بطريقة مضمونة؛ للحصول على مياه خالية من الرواسب، وفيما يلي عرض لطريقة تصليح حنفية الفلتر:

  1. يجب عليك في البداية إغلاق محبس المياه الداخل للفلتر، فيجب عليك تأكد من أنه مفتوح قبل القيام بأي خطوة تالية.
  2. في حالة اكتشاف انسداد في أحد مراحل الفلتر، ينبغي عليك فحص المراحل مرحلة تلو الأخرى، فتقوم بفك شمعة المرحلة الثانية لتتأكد من مرور المياه من المرحلة الأولى، وهكذا لحين الانتهاء من جميع المراحل، وعند إيجاد المشكلة نقوم بتغيير فلتر المرحلة المسدودة.
  3. في حالة اكتشاف انسداد في البلف الرباعي نتيجة العوالق والشوائب يجب تنظيفه أو تغييره.
  4. في حالة لم تكن هناك مشكلة في أي من هذه المراحل، ستكون المشكلة من خزان التجميع، لذلك يجب فكه وفحصه عند فني مختص، وقد يكون بحاجة عندها إلى تغيير نتيجة انتهاء عمره الافتراضي.

تغيير حنفيه فلتر

في حالة كان هناك مشكلة حنفيه فلتر ولا تعمل يجب تغييرها على يد فني متخصص مما يضمن لك عدم تلف جهاز الفلتر الخاص بك والحصول على مياه نقية خالية من الشوائب.

حنفية فلتر حنفية الفلتر تنقط حنفيه فلتر صيانة حنفية الفلتر كيفية تصليح حنفية الفلتر تغيير جلدة حنفية الفلتر

مكونات فلتر المياه

يتكون فلتر المياه المنزلي من العديد من قطع الغيار التي تساعد على حصولك مياه نقية وصافية، ويأتي على رأسهم التالي:

  • شمعات الفلتر.
  • وحدات الفلتر.
  • مضخة الفلتر.
  • خزان الفلتر.
  • ترانس او محول الكهرباء.
  • حاويات شمعات ووحدات الفلتر.
  • اللو برشر.
  • الهاي برشر.
  • وحدة الرباعي.
  • الممبرين.
  • مرحلة البوست كاربون.
  • مرحلة البيوسيراميك.
  • مرحلة الانفراريد.
  • حنفيه فلتر المياه.

مميزات فلتر 7 مراحل

أجزاء فلتر المياه المنزلي

يتكون فلتر المياه من مجموعة من العناصر الهامة، ومنها ما يلي:

  1. المضخة الكهربائية، وتستخدم في ضخ المياه لجهاز الفلتر الخاص بك.
  2. خزان المنتج، ويتم استخدامه في تجميع المياه المفلترة لتكون جاهزة للاستخدام الآدمي.
  3. الفلاتر، وتكون في أغلب الأحيان من العديد من المراحل، وتحتاج للتغيير كل مدة، قد تكون 4 مراحل أو 5 مراحل أو 6 مراحل.
  4. مدخل الفلتر ومخرج الماء المنتَجة ومخرج التصريف، وهما يعملان على أن يتم تصريف المياه الزائدة والشوائب عن عملية الفلترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *