أنواع فلاتر المياه

لماذا يتغير طعم مياة الفلتر ؟

تغير طعم مياة الفلتر طعم مياة الفلتر طعم مياه الفلتر طعم مياة الفلتر متغير

تعد مشكلة تغير طعم مياة الفلتر من أبرز المشكلات التي تواجه عدد كبير من الأشخاص بعد فترة من استخدام الفلتر، ويرجع سبب تغير طعم مياه الفلتر إلى العديد من الأمور ومنها انتهاء صلاحية شمعات الفلتر، ونقدم لكم من خلال السطور التالية أسباب تغير طعم مياه الفلتر علاوة على طرق التخلص من طعم مياة الفلتر متغير .

سبب تغير طعم مياة الفلتر

تعد مشكلة تغير طعم مياة الفلتر واحدة الأمور المزعجة التي تواجه العديد من الأشخاص رغم امتلاكهم افضل فلتر مياه ، وفي حالة تغير طعم الماء خلال عملية الفلترة، بحيث أصبح مذاقه سيء أو له رائحة كريهة، سيكون السبب في هذه الحالة مرحلة من مراحل الفلتر، لذلك يجب عليك تغيير الشمعات وبالتحديد (الثانية، والثالثة، والخامسة) على أن يتم الالتزام بموعد تغييرها بشكل مستمر؛ لتجنب مثل هذه المشكلات.

في أغلب الأحيان بعد تغيير شمع الفلتر قد نجد تغيير في طعم مياه الفلتر ورائحتها، ويكون ذلك بسبب خلل في إحدى مراحل الفلتر، ولحل هذه المشكلة يجب تغيير المرحلة التالفة، فعلى سبيل المثال بعد تغيير المرحلة الثانية يجب عليك تذوق طعم المياه فلو كان طعم المياه جيد نعرف أن المشكلة كانت في المرحلة الثانية، ولكن وإذا استمر طعم المياه السيئ فنقوم بتغيير المرحلة الثالثة ونتذوق طعم المياه بعد التغيير فإن أصبح طعم المياه مقبول سنجد أن المشكلة كانت في المرحلة الثالثة، وإذا استمر طعم المياه متغير فنقوم بتبديل المرحلة الخامسة ونتذوق طعم المياه بعد التغيير، وعندها ستكون قد حلت مشكلة طعم المياه السيئ.

تغير طعم مياة الفلتر طعم مياة الفلتر طعم مياه الفلتر طعم مياة الفلتر متغير

تغير طعم مياه الفلتر

ومن الممكن أن يرجع تغير طعم مياه الفلتر إلى سوء في تخزين شمعات الفلتر أو انتهاء صلاحيتها أو المراحل، أو عدم قيامك بتغيير شمعات الفلتر خلال المدة المحددة، مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل، ومنها تغير طعم مياه الفلتر.

ولتجنب طعم مياة الفلتر متغير يجب عليك تغيير شمعات الفلتر في المواعيد المحددة وعدم التهاون في هذه الخطوة، حيث إن التأخير في تغيير الشمعات يجعل البكتيريا والسوائل تتراكم عليها وتصل إلى خزان المياه، مما يؤدي إلى تغير طعم المياه ورائحتها.

كما ينبغي عليك تجنب طعم مياه الفلتر وضمان الحصول على مياه نقية وصافية المواظبة على إجراء صيانة للفلتر بشكل منتظم ما بين الحين والآخر، وتوفر شركة اكوا فلتر صيانة للفلاتر على يد أفضل الخبراء.

وعند شراء فلتر مياه يتوجب عليك شراء جهاز يستخدم لقياس ملوحة المياه وضبطها TDS، لكي تتابع القراءات بصفة دورية، لكي تتأكد من أن المياه صالحة للشرب وغير ضارة، والتأكد من درجة نقائها.

كيف يتم تغيير حنفية فلتر مياه؟

طعم مياة الفلتر متغير

لضمان عدم مواجهة مشكلة طعم مياة الفلتر متغير يجب شراء فلتر ذو إمكانيات ممتازة، مع تغيير شمعات الفلتر بين الحين والآخر، ويعتبر فلتر 7 مراحل من أحسن فلاتر المياة التي توفر لك مياه صافية ونقية وخالية من الشوائب والبكتيريا.

مميزات محطات تحلية المياه

تجنب تغير طعم مياة الفلتر

لتجنب تغير طعم مياة الفلتر الـ7 مراحل، يجب تغيير شمعات الفلتر بشكل دوري كالتالي:

  • يجب تغيير الشمعة الأولى أو المرحلة الأولي من فلتر 7 مراحل كل ثلاث أشهر بانتظام .
  • ويأتي ضمن جدول تغيير شمعات الفلتر 7 مراحل تغيير الشمعة الثانية أو المرحلة الثانية كل 6 أشهر بانتظام .
  • يجب عليك تغيير الشمعة الثالثة أو المرحلة الثالثة كل 6 أشهر بانتظام .
  • يتوجب عليك الشمعة الرابعة أو المرحلة الرابعة (الممبرين) كل عامين بشكل دوري .
  • يجب عليك الشمعة الخامسة أو المرحلة الخامسة مرة واحدة كل عام بشكل دوري.
  • ينبغي تغيير الشمعة السادسة أو المرحلة السادسة كل عام ونصف بشكل دوري.
  • ينبغي عليك تغيير الشمعة السابعة أو المرحلة السابعة كل عام ونصف بشكل دوري.

تغير طعم مياة الفلتر طعم مياة الفلتر طعم مياه الفلتر طعم مياة الفلتر متغير

مكونات فلتر المياه

يتكون فلتر المياه المنزلي من العديد من قطع الغيار التي تساعد على حصولك مياه نقية وصافية، ويأتي على رأسهم التالي:

  1. شمعات الفلتر.
  2. وحدات الفلتر.
  3. مضخة الفلتر.
  4. خزان الفلتر.
  5. ترانس او محول الكهرباء.
  6. حاويات شمعات ووحدات الفلتر.
  7. اللو برشر.
  8. الهاي برشر.
  9. وحدة الرباعي.
  10. الممبرين.
  11. مرحلة البوست كاربون.
  12. مرحلة البيوسيراميك.
  13. مرحلة الانفراريد.
  14. حنفية فلتر المياه.

مواصفات أفضل كولدير مياه

أجزاء فلتر المياه المنزلي

يتكون فلتر المياه من مجموعة من العناصر الهامة، ومنها ما يلي:

  • المضخة الكهربائية، وتستخدم في ضخ المياه لجهاز الفلتر الخاص بك.
  • خزان المنتج، ويتم استخدامه في تجميع المياه المفلترة لتكون جاهزة للاستخدام الآدمي.
  • الفلاتر، وتكون في أغلب الأحيان من العديد من المراحل، وتحتاج للتغيير كل مدة، قد تكون 4 مراحل أو 5 مراحل أو 6 مراحل.
  • مدخل الفلتر ومخرج الماء المنتَجة ومخرج التصريف، وهما يعملان على أن يتم تصريف المياه الزائدة والشوائب عن عملية الفلترة.

وتعد شركة اكوا سونيك من أفضل الشركات التي توفر فلتر 7 مراحل بأسعار مناسبة، كما أنها توفر أجهزة تنقية وتعقيم مياه مرتفعة الجودة تتناسب مع خبرتنا الطويلة مما تجعلك مطمئن على صحتك وصحة اسرتك.

وتطرح شركة اكوا سونيك لعملائها فلاتر المياه مع الضمان ومع الصيانة الدورية من فنيين مدربين على أعلى مستوى وقطع الغيار الأصلية بأعلى المواصفات التي لن تجعلك تقلق مجددًا من مشكلة جودة المياه، فأيًا كان مصدر المياه يمكننا تقديم الحل المناسب.

كما تطرح الشركة العديد من المنتجات الأخرى مثل فلاتر المياه، وشمعات فلتر المياه بجميع المراحل، فضلًا عن جميع أنواع كولديرات السبيل بكافة الأحجام والأشكال.

وتوفر شركة اكوا سونيك لعملائها جميع المنتجات بضمان كافة شهادات الجودة المصرية والعالمية، مما يجعلها الخيار الأفضل للعملاء الراغبين في الحصول على أفضل المنتجات بأسعار مناسبة، وصيانة دورية للمنتج، مع إمكانية تواصل العميل مع الشركة على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *