أنواع فلاتر المياه

اعرف افضل انواع فلتر المياه في مصر 2024

افضل انواع فلتر المياه انواع فلتر المياه كيفية اختيار فلتر المياه

مع تعدد انواع فلتر المياه الموجودة في الأسواق يبحث عدد كبير من الأشخاص عن افضل انواع فلتر المياه لضمان الحصول على مياه صافية نقية خالية من الشوائب والأتربة وآمنة على الصحة، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية إجابة على السؤال الذي يتردد كثيرًا وهو كيفية اختيار فلتر المياه بأفضل الإمكانيات.

افضل انواع فلتر المياه

يوجد في الأسواق تشكيلة مميزة من افضل انواع فلتر المياه من حيث المواد المصنوعة منها وتقنيات تنقية المياه المستخدمة فيها، ونقدم لكم من خلال السطور التالية افضل انواع فلاتر المياه:

فلتر المرحلة الأولى

يعمل فلتر المرحلة الأولى من بتقنية بلو رينج، التي تستخدم 3 طبقات من التصفية للتخلص من أكبر عدد من الجسيمات والشوائب الصغيرة، وتدوم الشمعة لمدة 3 أشهر.

فلتر المرحلة الثانية

تعمل المرحلة الثانية من فلاتر المياه بتقنية ميكروبورز، التي تضمن امتصاص الكلور، والألوان الضارة، والروائح الكريهة، وتدوم الشمعة لمدة 6 أشهر.

فلتر المرحلة الثالثة

يعمل فلتر الثلاثة مراحل هذه بتقنية ميكروبورز، التي تساعد في التخلص من الشوائب الصغيرة، المواد العضوية، والغازات، وتدوم الشمعة لمدة 6 أشهر.

افضل انواع فلتر المياه انواع فلتر المياه كيفية اختيار فلتر المياه

أحسن انواع فلتر المياه

يبحث العديد من الأشخاص قبل شراء جهاز الفلتر على أفضل الأنواع، ومن أحسن انواع فلتر المياه ما يلي:

فلتر المرحلة الرابعة

يعمل هذا الفلتر على عزل جزيئات الكالسيوم والمغنيسيوم؛ بحيث تصبح غير قادرة على إحداث التكلس أو التآكل، فبخلاف انواع فلتر المياه الأخرى، لا يتخلص فلتر العزل من تلك المواد، ما يعني أنها تبقى داخل المياه وبالتالي لا تكون صالحة لكافة الاستعمالات، ولا ينصح بهذه الفلاتر للمناطق التي تزيد فيها قاعدية المياه عن 180 جزء في المليون.

فلتر المرحلة الخامسة

تتميز هذه المرحلة بغشاء التناضح العكسي المزود بمسام تعادل 0.0001 ميكرون، والذي يساعد على عملية التنقية بواسطة إزالة المواد الصلبة الذائبة (الأملاح الذائبة)، البكتيريا، الفيروسات، والمعادن الثقيلة، وتدوم الشمعة لمدة 12 شهرًا.

فلتر المرحلة السادسة

تتميز بمعدن الكالسيت (سي ايه ال) الذي يساعد على إضافة الكالسيوم للمساعدة في تنقية ومعادلة الحموضة في الماء، وتدوم الشمعة لمدة 12 شهرًا.

المرحلة السابعة

يتميز هذا الفلتر بوجود مرحلة الأشعة تحت الحمراء المسئولة عن زيادة مستوى الأكسجين في المياه النقية لتوفير مياه شرب صحية لجسم الإنسان، وتدوم الشمعة لمدة 12 شهرًا.

افضل انواع فلتر المياه انواع فلتر المياه كيفية اختيار فلتر المياه

كيفية اختيار فلتر المياه

يتسائل العديد من الأشخاص عن كيفية اختيار فلتر المياه المناسب، ولذلك يجب عليك التعامل مع شركة جيدة، علاوة على اختيار فلتر بمراحل مناسبة لك للحصول على أفضل نتيجة وتجنب أعطال الفلاتر التي تحدث للأسباب التالية:

تغير طعم أو رائحة الماء

وتعتبر هذه المشكلة من أبرز مشاكل فلاتر المياه، وتظهر عادة بسبب تكون غشاء حيوي من المواد العضوية وغير العضوية داخل الفلتر، ما يؤدي إلى تغيير طعم الماء ورائحته عند ملامسته لذلك الغشاء.

أما بالنسبة للفلاتر الأسموزية المعاكسة؛ فتحدث تلك المشكلة نظرًا لذوبان مادة السلفات والكلوريد والبيكربونات داخل الأنابيب النحاسية في الفلتر، مما يعمل على وجود طعم معدني في المياه، وفي حال ظهور تلك المشكلة لديك لا تتردد بالاستعانة بالمختصين في إصلاح فلاتر مياه المنزل.

تدفق الماء البطيء من الصنبور

ترجع هذه المشكلة إلى قلة ضغط المياه داخل الفلتر، أو لوجود خللٍ ما في خزان المياه؛ إذ يحتوي هذا الخزان على شفرات هوائية تدفع الماء بسرعة، وكلما زادت كمية المياه زاد الضغط أثناء التدفق.

ومن المرجح أيضًا وجود تسريب داخل الشفرات الهوائية أو انسداد الأجزاء الغضروفية في الفلتر بفعل الترسبات، ما يؤدي إلى إضعاف تدفق المياه من الصنبور.

صدور صوت مزعج لصنبور الفلتر

يتم ذلك إثر استبدال الفلتر القديم بآخر جديد؛ إذ يصدر الصوت نتيجة خروج الهواء من الصنبور، وفي حال عدم اختفاء هذه المشكلة بعد مرور الوقت على استبدال الفلتر ينصح بالاستعانة بأحد المختصين في تصليح فلاتر مياه المنزل.

تسرب المياه من الصنبور أو داخل الفلتر

يرجع سبب تسرب المياه من صنبور الفلتر إلى خطأ في تركيب أحد أجزاء الصنبور، ويلزم عليك حينها إعادة تركيبها بإحكام أو استبدالها في بعض الأحيان، ومن الممكن أيضًا حدوث التسريب داخليًا نتيجة مشكلة في فلتر المياه؛ إذ يرجح وجود خلل أو تمزق في القطعة المطاطية المسؤولة عن منع التسريب.

معلومات حول صيانة موتور فلتر المياه

عدم وصول المياه إلى الصنبور

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى منع وصول المياه من الفلتر إلى الصنبور، ويأتي على رأسهم التالي:

  • غلق المحبس الداخلي للفلتر.
  • انسداد أحد أجزاء الفلتر ومرشحاته بسبب الترسبات العضوية والمعدنية والأتربة.
  • انسداد أحد أجزاء الفلتر بسبب تجمع الهواء.
  • التركيب الخاطئ لأحد الأجزاء.
  • تلف خزان التجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *